الربح عن طريق كتابة المقالات | احتراف كتابة المحتوي | كيفية أحتراف كتابة المحتوى | الديب للمعلوميات

خطوات كتابة المحتوى بطريقة احترافية :

احتراف كتابة المحتوي كتابة المحتوى من أكثر الأمور طلبا في عصر الانترنت والسوشيال ميديا ، حيث يمكنك التسويق للشركات وبناء علامة تجارية جذابة تحل مشاكل او تصنع فارق في حياة ناس وأيضا يمكنك صناعة المحتوى فكرة خاصة بك مثل الرسم أو الكتابة هناك الكثير من الاشياء الكثيرة جدا يمكنك استخدام كتابة المحتوى في هذه أداة قوية في يد الذي يستخدمها بطريقة ابداعية وتنفيذ رائع لـ كتابة محتوي حصري. 

هل يمكن تعلم كتابة المحتوى ؟ 

تعلم احتراف المحتوي كتابة المحتوى تعتبر مهارة مثل البيع واي مهارة اخري وتحتاج منك بعض المجهود في جمع بيانات مثل بيانات العملاء الذين تريد التحدث معهم وهذه أمور تحتاج منك جمع الكثير من المعلومات حتي تحصل علي بيانات من خلالها ستبدأ في إنشاء محتوى يناسب لجمهورك الذي ستنشر محتوى يناقش أفكار ومشاكل لمنتج او محتوى عموما .

 

طريقة كتابة المقالات  التسويقية سنتعرف اليوم عن أسرار قوية في كتابة المحتوى التسويقي وسنتكلم على نقاط قوية ومهمة في كتابة المحتوى مثل المعلومات التي تجمعها عن جمهورك المستهدف الذي تريد ان تأخذ حركة مرور لمنتج او تفاعل والحصول على متابعين هناك الكثير من الأمور التي سأتحدث عليها حتى تتمكن من الاحتراف كتابة المحتوي ولا انسي ان اعطيك افكارالربح عن طريق كتابة المقالات من كتابة المحتوى التسويقي هيا بنا.

1- شخصية الجمهور :

حتى تتمكن من احتراف التسويق بالمحتوى هو جمع معلومات عن شخصية الجمهور او العميل التي تريده ان يتفاعل معك أو يقوم بإجراء وحتي تحصل علي هذه المعلومات اريدك ان تنظر الي ما سوف تقدمة في اي مجال تريدة وليس اي مجال بهدف الشهرة ولاكن هذه الصفحات الكبيرة التي تقوم بالذهاب الي الترند بها قوة جمهور كبير جدا تم العمل عليها لمدة سنين وبها ادارة قوية فيجب عليك تحديد مجال واحد للحصول على أكبر استفادة يمكنك الحصول عليها .

سنتكلم الان على الأساسيات جمع المعلومات  التي يجب عليك جمعها حتى تعرف ماذا ستقدم لهذا الجمهور حتي تعرف تجذبهم من خلال جمع المعلومات و ستتعرف على مفاتيح حتي تحصل علي الكثير من الجمهور المهتم في مجالك الذي تريد تسويق المحتوى من خلالة :

  1. الاهتمامات 
  2. أعمارهم 
  3. الدخل الشهري الخاص بهم
  4. الأشياء المفضلة لديهم
  5. المشاكل التي يواجهها
  6. اكثر منصة تواصل اجتماعي تستخدم

هذه تعتبر معلومات مهمة جدا حتى تجمعها للحصول على النتائج التي ستعمل عليها من خلال صناعة محتواك اوكتابة المقالة وسنتحدث في السطور التالي عن صناعة المحتوي مثل المحترفين لكي تعرف كيف تربح من كتابة المقالات وايضا والحصول علي اكبر كمية من الاستفادة من هذه الادوات وايضا النتائج التي تريد تحقيقها من خلال عملك في هذه الخطوات .

 2 - خطة نشر المحتوى :

المحتوى من أكثر الأشياء جاذبية للجمهور الذي تريد استهدافه واريدك ان تعمل خطة للنشر او تبدا بعملية نشر المحتوى المراد تقديمة وتعرف على أساليب التسويق لهو مثل اسم الصفحة تكون بنفس اهتمامات الجمهور واستخدام الهاشتاجات في المحتوى .

والخطة النشر ليس هي نشر شئ معين او اذا كان محتوى بة سلسلة يمكنك فعل ذالك ولاكن نشر في أوقات يتم تحديدها حتى تعرف كيفية الانضباط في النشر لأن بدون المواصلة في نشر المحتوى ستخسر الكثير من الجمهور الذي لديك ولن تلقي الكثير من النتائج التي ترضيك حيث النشر المستمر سيساعدك في الحصول على الكثير من حركات المرور والمتابعين حول محتواك والنتائج التي تنتظرها التي تريد الحصول عليها .

3- الهاشتاج :

اختيار الهاشتاجات المناسبة تساعد محتواك للظهور لمن يهتم بالمحتوى الذي تقدمة الي الجمهور المستخدم ، اهتم ان تكتب من 5 الي 10 هاشتاجات في كل المنشورات التي ستنشرها علي فيسبوك او انستجرام او اي منصة تتيح لك الكتابة دائما اهتم بها لانها ستصنع الفارق في محتواك للظهور الي الجمهور المستهدف .
 
عندما تنتهي من الكتابة المحتوي الذي ملتزم به ضع الهاشتاجات حتي تظهر لمن يهتم بها وتذكر ان لا تزيد الهاشتاجات اكثر من 10 حتي لا يمل الجمهور او يعلم انك ليس محترف في تقديم المحتوى بشكل مرضي ومحبب للجمهور الذي يهتم بالمحتوى .

4 - الصور :

دائما نقول ان الصورة بألف كلمة وفعلا الصور المجذبة هي ما تصنع الفارق ويمكنك التسويق بالمحتوي من خلال الصور من خلال انستجرام بالكتابة على الصور و المهتمين بالمحتوى يتابعون كل الأفكار التي يناقشها من خلال الصور ويمكنك وضع روابط او اجراء معين مثل عمل اعجاب بالمنشور بعد 5 و 6 صور او شراء منتج او الاشتراك في خدمة تعتبر أداة قوية في التسويق بالمحتوى . 

اعطي للجمهور قيمة كبيرا حتي تحصل علي ما يرضيك في النتائج التي تريدها وستحصل علي افضل النتائج المرضية لك ميزة استخدام الصور في تسويق المحتوي علي instagram و Facebook و pinterest ستحصل على الكثير من فرص النشر من خلال هذه المنصات التي تهتم بالصور والكتابة والوصف المتاح إليك في الصور والفيديوهات  .

3 طرق يستخدمها المحترفين في كتابة المحتوى :

سنتكلم علي الطرق التي يستخدمها المحترفين  كتابة مقال seo في السطور التالية حيث انها فعالة للغاية في كتابة المحتوى وصناع المحتوى وتجعلك من أكثر الأشخاص المتميزين في كتابة المحتوى هيا بنا للتعرف .

1- استخدام عنوان جذاب او صورة جذابة :

هذا الامر يصنع الفارق في كتابة المحتوى من خلال العنوان او الصورة حيث يمكنك التحكم في الجمهوركتابة عربي من خلال عنوان او صورة حيث ينجذب اليها انها حل لمشكلة او خبر جذاب تتحدث به عن شئ ولاكن يمكن البعض استخدام عنوان فوق التوقعات حيث يمكنهم الحصول على نتائج كبيرا وهي فكرة قوية لجلب الكثير من المتابعين  والتفاعل على المنشور .

2- التنسيق وترتيب :

تنسيق المحتوى او اعادة كتابة المقالات من أهم الأشياء التي تصنع الفارق حيث يمكنك التحدث في منشور عن شئ واحد وهذا سيجعل الجمهور يمل من القراءة الكثيرة اعطي للجمهور اكثر من منشور عن نفس الفكرة ونفس الحل وانشاء أجزاء من هذه الفكرة التي تتحدث عنها اعطاء الكثير من المنشورات او المحتوي هذا ما يجعلك تنتشر وليس بقليل من  المحتوى تذكر جيدا أن المواظبة عن تنزيل الكثير من المحتوى هذا ما يصنع الفارق .

3- الرد على الأسئلة :

المشاكل التي تدور دائما عند الجمهور هي الأسئلة التي يريدون اجابة من خلال منشور او رد عليهم مباشرا من خلال الردود في التعليقات الاهتمام بهذه الميزة يجعلك تنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي عن ابداعك في صناعة وحل المشاكل للمتابعين ، عندما تهتم بالرد علي الاسئلة تتعرف على الكثير من الأفكار في عمل محتواك القادم والمشكلة التي يواجهها هذا الشخص تعلم ان بيوجهها الكثير من الجمهور المهتم بهذه المواضيع حول المجال هذا .

نقاط مهمة :

لا تنسي دائما متابعة كتابة المحتوى واخذ اراء من المتابعين حول جودة المحتوي و دائما لا تنسي ان نجاح اي كتابة محتوي تحتاج بعض الوقت وتريد الخبرة حتى تكتسبها تريد منك الاستمرارية ومعرفة الأخطاء وعدم تكرارها مثل تقديم المناسب والصور المحفزة التي تجعل الجمهور في استمرارية دعم افكارك ونشر كتابة المحتوى الخاصة بك وسوف تحصل على الكثير من الزيارات والمتابعين بسبب هذه الأمور .
موقع مميز للطبخ قد يهمك قرائتة الشيف شربيني 
تعليقات